تفعيل بطاقات العلاج لاباس لدى مقدّمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص


أكدّ المدير الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بسوسة، أحمد الكيلاني، تواصل الحملات التحسيسية، لتلقي بطاقات العلاج الالكترونية “لاباس”.


ودعا الكيلاني، في تصريح للجوهرة أف أم، خلال حملة تحسيسية ميدانية نُظمت صباح اليوم وسط مدينة سوسة، المواطنين، لاقتناء بطاقاتهم في أقرب وقت ممكن، واستعمال الرمز *1017* رقم بطاقة تعريف # لمعرفة والتوجه لأقرب مركز بريد، دون اقتناء تذكرة أولوية، تجنبا لأي اكتظاظ، حسب تعبيره.   
وأكدّ المتحدّث، توزيع أكثر 731 ألف بطاقة “لاباس” عبر مكاتب البريد التونسي، و 661 ألف بطاقة سنة 2019، عبر مكاتب “الكنام”، وتمت برمجة أيام تحسيسية للمضمونين، خلال الفترة القادمة في كامل ولايات الجمهورية، وسيتم بداية من 1 أكتوبر 2022، تفعيل البطاقة الاكترونية “لاباس” لدى مقدّمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص، (المصحات، وعيادات الأطباء والصيادلة ومخابر التصوير والتحاليل).
وأضاف المدير الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بسوسة، أحمد الكيلاني، أنّه سيتم خلال السنة القادمة، العمل على إرساء “نظام التبادل الإلكتروني للمعطيات”، تحت شعار “صفر ورقة بين مقدّمي الخدمات الصحية”، في إطار رقمنة الخدمات المُسداة، حسب تعبيره.

البريد التونسي:
من جهتها أكدّت مديرة البريد السريع المكلفة بمشروع بطاقة “لاباس” ليلى كمون في تصريح للجوهرة أف أم، العمل على إيصال البطاقات الاكترونية، لأصحابها، في كامل ولايات الجمهورية، رغم بعض الصعوبات على غرار تغيير مقرّ السكنى، مشيرة إلى أنّه تمّ تخصيص شبابيك خاصة داخل مكاتب البريد، لتمكين المواطنين من بطاقاتهم بسلاسة ودون تعطيل، حسب تعبيرها.