حريق يأتي على 10 هكتارات من حقول القمح (صور)


شب حريق بمنطقة حكيم من معتمدية وادي مليز، اليوم الخميس، أتى على 10 هكتارات من حقول القمح وخلف أضرارا كبيرة في حقول الحبوب والأشجار المثمرة وحيوانات عدد من سكان المنطقة.


وفي تصريح لمراسل الجوهرة أف أم، أكد المدير الجهوي للحماية المدنية، العميد عادل العبيدي، أنه تم التدخل في الحريق الذي انتشر بسرعة بمفعول الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة و هبوب رياح الشهيلي و قد تم التدخل بواسطة 9 وسائل اطفاء للحماية المدنية بجندوبة و غار الدماء والغابات بعين دراهم.

هذا وتمت السيطرة على الحريق و منع انتشاره في الحقول الفلاحية القريبة منه و كذلك التجمعات السكنية، لكنّه في المقابل أسفر عن احتراق 10 هكتارات من حقول القمح و الشعير اضافة لأسيجة منزلية من أشواك وهندي و تضرر جزئي لأحد المنازل بالمنطقة و اسطبل حيوانات و 25 خلية نحل و 30 شجرة زيتون و 5 اشجار رمان اضافة لعدة أشجار كلاتوس و أكوام من التبن و “القرط “.

وتحسبا لاقتراب النيران من المنازل، قامت الحماية المدنية باجلاء 17 عائلة وحيواناتهم، كما تم فتح تحقيق في الحادثة لمعرفة أسبابه خاصة وأنّ الشرارة الأولى انطلقت من الطريق الوطنية عدد 06 الرابطة بين جندوبة وغار الدماء و وادي مليز .