افتتاح قسم الاستعجالي الجديد قريبا


توقّع سمير بودوارة المدير الجهوي للصحة في ولاية المهدية، الأحد في تصريح لـ”وات”، ان يجري تدشين قسم الاستعجالي الجديد بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر في المهدية خلال الأسبوع القادم.


وأعلن بودوارة عن انطلاق نقلة أعوان الاستعجالي إلى القسم الجديد ومن بينهم فريق الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش في انتظار استكمال تدعيم وزارة الصحة انتداب موارد بشرية اخرى.

وبيّن المتحدث أن الوزارة رصدت ميزانية تعادل  مليوني دينار لاقتناء التجهيزات، التي وصل جزء منها إلى الاستعجالي الجديد فيما ينتظر تلقي الجزء الثاني في غضون فترة وجيزة لا تتعدى بضعة أشهر.

وشدّد، في ذات الإطار، على أن الانجاز الجديد، الذي بلغت كلفته 7ر4 ملايين دينار، “سيساهم بفاعلية في الحد من الاكتظاظ الذي كان يعانيه المستشفى حيث كان يستقبل سنويا ما يربو عن 80 ألف حالة استعجالية، لافتا إلى أن حالة الاكتظاظ كانت
السبب وراء طول انتظار المرضى لتلقي الخدمات الصحية وكثيرا ما كانت تبعث جوا غير مريح في العلاقة بين إطارات وأعوان الصحة والمواطنين.

وأبرز بودوارة مشكل غياب الخط الثاني من المؤسسات الصحية وهي المستشفيات المحلية التي لا تتعدى عددها العشرة مقابل توفر 115 مركز صحة أساسية، مؤكّدا في ذات الصدد، أن مشروع المستشفى المحلي بالجم، الذي ينتظر أن ينطلق في
النشاط خلال 2023، سيحلّ مشكل الاكتظاظ بمستشفى الطاهر صفر خاصة وأنه سيغطي مناطق السواسي والجم وأولاد الشامخ وسيدي علوان، وفق تقديره.