‫ حاتم العشي يعتذر عن حضور الاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية


اعتذر وزير أملاك الدولة السابق حاتم العشي اليوم الأربعاء، عن حضور الاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية المقرر يوم السبت المقبل، في رسالة وجهها الى العميد الصادق بلعيد الرئيس المنسق للهيئة الوطنية الاستشارية من اجل جمهورية جديدة و العميد ابراهيم بودربالة رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية.


وأشار حاتم العشي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى ان سبب اعتذاره يعود الى “عدم قدرته في ظرف 3 أيام، رغم خبرة ثلاثين سنة في ميدان القضاء والإدارة والحكومة والعمل الحر، أن يقدم ورقتين يساهم فيهما في بلورة مستقبل تونس من أجل جمهورية جديدة في هذه المدة القصيرة”.

كما شدّد العشّي على أن “تونس ستعيش أخطر واهم يوم في تاريخها وهو يوم الاستفتاء بتاريخ 25 جويلية 2022 هذا اليوم يحتاج أن نقول نعم لدستور جديد يقطع مع كل الدساتير السابقة. دستور مدني يحظى بمباركة ودعم داخلي وخارجي” ، حسب تعبيره. 

وأضاف العشي قائلا: “الشعب التونسي في اغلبيته ينتظر منكم السيد العميد الصادق بلعيد والعميد ابراهيم بودربالة وكل من سيساهم في هذه المرحلة التاريخية الدقيقة في تاريخ تونس أن تقوموا باعداد دستور جديد لتونس جديدة”، وفق نص التدوينة.