‫رئيسة الحكومة تفتتح معرض صفاقس الدولي


أشرفت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، مساء اليوم الجمعة، على افتتاح الدورة 56 لمعرض صفاقس الدولي، التي تنتظم إلى غاية يوم 3 جويلية المقبل، تحت شعار “فسحة التسوق .. ومتعة الترفيه”، وبمشاركة 172 عارضا في اختصاصات متنوعة، وبحضور دولتين، هما ليبيا والهند.

وتجولت رئيسة الحكومة رفقة الوفد المرافق لها، وهم وزير السياحة ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة ورئيس منظمة الأعراف ورئيسة اتحاد المرأة التونسية وعدد من الإطارات الجهوية، في أجنحة المعرض الممتدة على 10 آلاف متر مربع، والمتضمنة لمنتوجات مختلفة في الصناعات التقليدية والموبيليا والديكور والآلات الكهرومنزلية والإعلامية والمكتبية والاتصالات والملابس الجاهزة والجلود والأحذية والمواد البلاستيكية ومنتوجات الديكور والصناعات الغذائية والخزف التقليدي، فضلا عن فضاءات التنشيط.

وبالموازاة مع العرض، أقرت لجنة التنظيم بمشاركة المندوبية الجهوية للشباب والرياضة والتربية البدنية بصفاقس، والجمعية الجهوية لتنمية الأنشطة الرياضية المدرسية والجامعية بصفاقس، برنامجا تنشيطيا على امتداد 10 أيام، يتمثل في “دورة معرض صفاقس الدولي للإبداع الشبابي”.

ويتضمن هذا البرنامج الذي يشارك فيه ثلة من الرياضيين والمختصين في المجال، عديد العروض والمسابقات في عديد الألعاب الرياضية خصصت لها الجمعية جوائز تشجيعا منها للشباب على اقتحام المجالات الرياضية في اختصاصات متعددة باتت تسترعي الاهتمام مع فقرات ترفيهية وتثقيفية للأطفال.

يذكر أن الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام قد عبروا، بالمناسبة، عن استيائهم من رفض رئيسة الحكومة الإدلاء بتصريح إعلامي لهم والإجابة عن تساؤلاتهم حول الأزمة البيئية التي تعيش على وقعها صفاقس منذ 9 أشهر وعديد المشاريع المعطلة.