دعم التعاون خلال المواعيد الانتخابية القادمة محور لقاء بين بوعسكر ووفد عن البرلمان الأوروبي


أكدت رئيسة الوفد البرلماني الأوروبي ماريا أرينا، خلال لقاء أجرته اليوم الإثنين مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، عن قناعتها بالدور الهام الذي تضطلع به الهيئة في الحفاظ على نزاهة المسارات الانتخابية وشفافيتها، مؤكدة استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم كل اشكال التعاون في هذا المجال.


وأضافت أرينا، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات، أن الزيارة التي تؤديها إلى تونس تندرج في إطار الحرص على دعم علاقات التعاون مع تونس، باعتبارها شريكا متميزا تجمعه بالفضاء الأوروبي علاقات ثقافية واقتصادية متميزة وقيم مشتركة.

من جهته، عبّر بوعسكر، عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الهيئة والاتحاد الأوروبي خلال كل المحطات الانتخابية التي شهدتها تونس منذ سنة 2011، مبرزا حرص مجلس الهيئة على دعم التنسيق والتعاون بين الطرفين خلال المواعيد الانتخابية القادمة.

وقدّم بالمناسبة بسطة عن تركيبة الهيئة الحالية، والاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء والمواعيد الانتخابية القادمة، مؤكّدا حرص الهيئة على تكريس مبادئ الاستقلالية والنزاهة والشفافية التي ميّزت أداءها منذ إحداثها سنة 2011.
وقد حضر اللقاء ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة وعضو الهيئة محمود الواعر وممثلين عن الإدارة التنفيذية، وسفير الاتحاد الاروبي بتونس ماركوس كورنارو.