لابد من فتح خط جوّي مباشر نحو داكار وأبيدجان في أقرب الآجال


أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي، أنيس الجزيري، في تصريح لمراسل الجوهرة أف أم، ضرورة فتح خط جوّي مباشر نحو داكار وأبيدجان (أفريقيا) في أقرب وقت لتعزيز حضور تونس في البلدان الإفريقية وتحسين بنيتها اللوجستية من أجل ضمان ان تكون بلادنا بوابة افريقيا.


وخلال انطلاق اشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا “فيتا 2022” اليوم الأربعاء بتونس العاصمة، شدد الجزيري على ضرورة تواجد البنوك التونسية لمرافقة المؤسسات والمستثمرين، فضلا عن اهمية تعزيز الحضور الديبلوماسي الاقتصادي التونسي بالقارة الافريقية عبر فتح عدد اكبر من السفارات كي تتحول تونس الى قلب نابض اقتصاديا على المستوى العالمي.

كما أكّد الجزيري على تميّز هذه الدورة الحالية بحضور عالمي لأكثر من 500 إمرأة ورجل أعمال من 45 دولة وأكثر من 100 مؤسسة مالية عالمية، إلى جانب 3000 فاعل اقتصادي تونسي وأكثر من 100 متدخل من 4 قارّات للنقاش بخصوص القضايا الراهنة المتعلّقة بتمويل الاستثمار في أفريقيا في هذا الظرف الدقيق، وأساسا دعم التجارة البينية بين الدول الافريقية.

يذكر ان الدورة الخامسة ل”فيتا2022″ تهدف الى ايجاد سبل للتفكير وفتح الآفاق أمام جملة من التحديات بشأن ملامح مخطط الانعاش الاقتصادي لأفريقيا وسبل الحد من التضخم المالي والتصدي للمديونية والضغوطات التجاريّة.