‫والي المهدية يصدر قرارا بمنع التخييم في شواطئ الجهة‎‎


دعا والي المهدية، عبد الفتاح شقشوق، اليوم الخميس، خلال إشرافه على جلسة عمل حول الاستعداد للموسم الصيفي، إلى إصدار قرارات لمنع التخييم بالشواطئ بكل البلديات الساحلية.


كما شدّد أيضا على ضرورة مقاومة ظاهرة التخييم العشوائي و الإعلام والتنسيق المسبق بكلّ الأشغال الواقعة بالمسالك السياحية وخاصة بمنافذ الشواطئ.
وأكّد الوالي على أهمية تجنّد كلّ الهياكل المعنية لتطبيق كلّ التوصيات التي تمّ الاتفاق عليها حرصا على توفير أسباب الراحة للمصطافين و روّاد المناطق الشاطئية و إنجاح الموسم الصيفي بالجهة.

وتطرقت الجلسة إلى عدد من النقاط  الأخرى المتعلّقة بالاستعدادات الجهوية من حيث توفير الموارد البشرية والمعدّات والتجهيزات الضرورية لتأمين سير موسم الاصطياف في ظروف طيبة بالتنسيق مع المصالح الأمنية والحماية المدنية و البلديات على غرار توفير السباحين المنقذين لحراسة الشواطئ وتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة  لتسهيل مهام فرق النجدة التابعة للحماية المدنية، كما تمّ التعرض إلى مسألة تحيين المخططات المرورية بالمعتمديات خاصة و أن الجهة تشهد اكتظاظا كبيرا خلال فصل الصيف، فضلا عن توفير مآوى السيارات وتنظيم حملات النظافة بالشواطئ وتأمين المنطقة السياحية والمنافذ المؤدية للشواطئ.